السماح لأهالي مخيم اليرموك بالعودة “دون قيد أو شرط”

التصنيفات :
سبتمبر 10, 2021 9:14 ص

“من اليوم يمكن لأهالي مخيم اليرموك بدمشق العودة إلى المخيم دون قيد أو شرط”.  هذا ما أعلنه المكتب الصحفي لـ “تحالف قوى المقاومة الفلسطينية”. ونقل المكتب أن “الجهات المعنيّة تلقت قراراً يوم أمس من الرئيس السوري بشّار الأسد لتسهيل عودة الأهالي إلى المخيم بدءاً من يوم 10/9/2021، دون قيد أو شرط”.

فالقرار دعا الجهات المختّصة وبالتعاون مع الأهالي لإزالة الركام والردم من البيوت، تمهيداً لدخول الآليات لإزالة الركام وتنظيف الشوارع الفرعيّة والحارات، ومدّ شبكات المياه والكهرباء والهاتف، استعداداً لعودة الأهالي واستقرارهم في اليرموك.

كما دعا البيان إلى توفير البيئة لفتح المحال التجارية كالسمانة، ومحال بيع الخضار والفاكهة، والعمل على مساعدة أصحاب المحلات مادياً. مع الإشارة إلى أنّ عملية إزالة الركام ستتم بالتنسيق بين محافظة مدينة دمشق والفصائل الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين.

وكانت العودة إلى مخيم اليرموك، وهو “أكبر مخيم فلسطيني” في سوريا من القضايا التي شهدت جدلاً، بسبب العقبات التي كانت تقف أمام العودة كالبنى التحتيّة.

وكانت في تشربن الأول/نوفمبر من العام الماضي قد عادت دفعة أولى من السكان إلى منازلهم، علماً أنّ كثيراً من بيوت المخيم بحاجة إلى الترميم. من هنا هذه العودة ستتم تدريجياً.


وسوم :
, , , , , , , , , ,