مئات المستوطنين يقتحمون سَبسْطية في نابلس

التصنيفات :
سبتمبر 23, 2021 8:19 ص

قامت قوات الاحتلال الإسرئيلي باقتحام الموقع الأثري لبلدة سبسطية شمال نابلس بتعزيزات عسكريّة ترافقها جرّافة، مُغلقة المنطقة بوجه الفلسطينيين.

كانت شهدت بلدة سبسطية وُجوداً عسكريّاً كبيراً على جميع مداخل البلدة، وفي الشارع المؤدي إلى المنطقة الأثريّة، مع منع أصحاب المحال التجارية من فتحها. حيث اقتحم مئات المستوطنين المنطقة الأثريّة في سبسطية لأداء طقوس تلمُودية استفزازيّة.

ولا تزال بلدة سبسطية تتعرّض لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، مع إغلاق متكرر للموقع الأثري، لتأمين دخول سيّاح يهود لتأدية طقوسهم الدينية، بدعوى أنّها أراضٍ “إسرائيليّة”.

لذا، يُهدّد الاحتلال بإزالة سارية العلم الفلسطيني التي يصل ارتفاعها 17 مترا، والمنصوبة في “ساحة البيادر” بالبلدة وهي منطقة مُصنّفة “ب”.

وكانت ما تُسمّى “الإدارة المدنيّة” التابعة لجيش الاحتلال طالبت بلديّة سبسطية بإزالة السارية والعلم الفلسطيني من ساحة البيدر، لكن البلدية رفضت قائلة “لن نُزيل العلم وسيبقى خفّاقا، ولن نرضخ للاحتلال وضغوطاته”.

علماً أنّ جميع المواقع الأثريّة في الضفّة الغربية ومنذ نهاية الثمانينيات، تتعرّض لمحاولات وضعها تحت إدارة الاحتلال، حيث تمّ تحويل سبسطية لتكون ضمن مشروع ما يُسمّى بـ”الحدائق العامة الإسرائيلية”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,