564 مستوطناً يقتحمون الأقصى واعتقال 4 فتيات وشاب

التصنيفات :
سبتمبر 24, 2021 8:15 ص

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، المسجد الأقصى من باب المَغاربة، بحراسة مُشددة من شرطة الاحتلال، احتفالاً بما يُسمى عيد “العرش” اليهودي.

وتأتي هذه الاقتحامات، رداً على دعوات يهوديّة أطلقتها “جماعات الهيكل” المزعوم لتنظيم عدة اقتحامات مركزية للمسجد الأقصى اليوم الجمعة، بمشاركة كبار المتطرفين.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ 564 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات كبيرة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أنّ المستوطنين أدّوا طقوساً تلمودية علنيّة في المنطقة الشرقيّة من الأقصى، واعتلت مجموعة مستوطنات أسطح أحد المباني داخل المسجد، والتقطت الصور تزامنا مع “عيد العرش”.‎

واستدعت قوات الاحتلال حارس الأقصى أحمد الدلال للتحقيق معه في مركز تحقيق شرطة “القشلة” بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال السيدة رائدة سعيد، والشاب سيف القواسمي، و3 فتيات أخريات خلال وجودهم في باحات الأقصى تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المُصلّين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتلّ للأقصى، وتحتجز هويّاتهم الشخصيّة عند بواباته الخارجية، وتُبعد العشرات عن المسجد لفترات متفاوتة.

وسبق أن أطلقت “منظّمَات الهيكل” دعوات مُتكررة لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، خلال أيلول/ سبتمبر الجاري، بحجّة الأعياد اليهودية.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,