مناشدات لإعفاء أهاليّ اليرموك من الفواتير المُتراكمة

التصنيفات :
سبتمبر 27, 2021 9:11 ص

أطلق نشطاء وأهالي مخيم اليرموك مناشدة لإعفائهم من اشتراكات وفواتير الكهرباء المُتراكمة منذ بدء العمليات العسكرية على المخيم.

وقال أهالي اليرموك العائدين لتنظيف منازلهم وتجهيزها للسكن “عندما دخلنا إلى بيوتنا وجدناها أفرِغت من كل شيء، حتى أسلاك الكهرباء تم سحبها من داخل الجدران، وعلب الوصل الرئيسة، ولم نشاهد الكابلات التي كانت تغذّي المنازل ولا الأسلاك الكهربائيّة الهوائية المُمتدة على طول شوارع المخيم، لقد سرقوا كل شيء.

وتساءل الأهالي “على أيّ أساس تُطالبنا مؤسسة الكهرباء بدفع الفواتير المترتبة علينا، ونحن لم نصرفها فعليّاً، والأَوْلَى بالمؤسسة أنْ تُعفينا من دفع هذه المبالغ لترميم منازلنا التي دمرتها الحرب.

وشدد نشطاء على ضرورة رفع صوت أهالي المخيم لاستصدار قرار رسميّ تُلغى بموجبه جميع الفواتير المُترتبة على الأهاليّ، خاصة وأنّ الأوضاع الاقتصادية والمعيشيّة باتت أكثر سوءاً في سوريا، مع تدنيّ سعر صرف الليرة وانتشار البطالة بين غالبية اللاجئين.

وكانت السلطات السُورية قد سمحت للأهالي البدء بإزالة أنقاض المنازل، وإلقائها في الشوارع، اعتباراً من بداية الشهر الجاري، تمهيداً لإزالتها بشكل كليّ من الشوارع الرئيسة والأزّقة، لتسهيل عودتهم .


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,