مؤتمر “فلسطينيّي أوروبا” يعود من جديد

التصنيفات :
سبتمبر 28, 2021 7:32 ص

عُقد مؤتمر فلسطينيّي أوروبا الـ19، عبر الإنترنت، تحت شعار “القدس توّحدنا والعودة موعدنا”، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية وأوروبية.

وعُقد المؤتمر على ثلاث ندوات تحت عناوين: دور فلسطينيَيي أوروبا في حفظ الهوية وإسناد القضية، والعمل المُؤسساتي الفلسطيني في أوروبا.. نماذج وآفاق، وانتهاكات الاحتلال في القدس ومخاطر التهجير والتهويد، شارك فيه عدد من الأكاديميين والباحثين والإعلاميين حول العالم.

تحدّث فيه كل من النائب في البرلمان الدنماركي كريستيان يول، ورئيس حزب اليسار الإيطالي عضو البرلمان ستيفانو فاسينا، وفدوى البرغوثي، وعبلة سعدات وسمعان خوري رئيس الإتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية. كما تحدّث سمير فالح رئيس مجلس مسلمي أوروبا، ورئيس لجنة فلسطين في البرلمان السويدي النائب جوهان بوزر.

وكانت مشاركات لعدد كبير من الشخصيات الفلسطينية المنتشرة في العالم منها: منير شفيق، ومحمد المدهون، وسلمان أبو ستة، ومحسن صالح، وأحمد بحر، وأحمد عطاونة، وأحمد سكينة، ومجدولين شحادة، وشادي لبد، وريليف عبيدة المدلل، وعلي شتيوي، وعيسى طه، ومازن كحيل، وأحمد محيسن، وأحمد أبو النصر، وأميل صرصور، وربيع زاد أحمد، وعدنان أبو شقرة، وغسان أبو سمرة، وحاتم عبدالقادر، ومحمد حنون، وراسم عبيدات، ومازن الجعبري، وقتيبة عودة.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,