البرلمان الأوروبي يُقاطع والسلطة تُشارك في “إكسبو” دبي!

التصنيفات :
أكتوبر 4, 2021 7:48 ص

أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة “إسرائيل”، قرار السلطة الفلسطينية المشاركة في معرض إكسبو دبي التطبيعي، بعد أن كانت قد أشارت سابقاً بأنّها لن تشارك بسبب مشاركة العدو الإسرائيلي.

وشدّدت اللجنة في بيانٍ لها “إنّ ما يستأهل أشد الإدانة هو أنّ مشاركة السلطة تأتي في الوقت نفسه الذي دعا فيه البرلمان الأوروبي لمقاطعة “إكسبو دبي” بسبب الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يقترفها النظام الإماراتي، مُؤكدةً أنّ مشاركة السلطة في “إكسبو دبي” تُعدّ تواطؤاً وتشجيعاً على التطبيع الرسمي لبعض الأنظمة العربية الإستبدادية، وورقة توت فلسطينية تَهبها السلطة للنظامين الإماراتي والإسرائيلي للتغطية على جرائمهما وتحالفهما العسكري-الأمني”.

وأكَّدت الحملة أنّ مشاركة السلطة تأتي، رغم حفاوة الترحيب الرسمي الإماراتي بالجناح “الإسرائيلي”، الذي يروّج لصناعات عسكرية وتكنولوجية مُجرّبة على الفلسطينيين، يُقاطعها أحرار العالم دعماً للقضية الفلسطينية. ويقينا، أنّ التعاون الإقتصادي والتكنولوجي مع هذا النظام لن يجلب سوى المزيد من القمع والرقابة والتجسس والترهيب لشعب الإمارات وللعَمالة الوافدة هناك، والمزيد من جرائم الحرب على شعب اليمن.

وجدّدت اللجنة في ختام بيانها، مطالبتها كافة الشركات العالمية والعربية وتحديداً الفلسطينية بالإنسحاب من معرض “إكسبو دبي” التطبيعي.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , ,