تسريبات خطيرة عن تورّط السلطة في القبض على الأسرى الستة

التصنيفات :
أكتوبر 5, 2021 7:53 ص

أعلنت مجموعة من ضباط جهاز المخابرات العامة، أطلقت على نفسها “مجموعة الشهيد جاد تايه – الضباط الأحرار”، عن بدئها بتسريب معلومات تتعلق بقضايا خطيرة.

وفتحت المجموعة ملف تورط ماجد فرج وحسين الشيخ في تسليم أبطال “نفق الحرية”، وهم الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم والفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة، لتعيد قوات الاحتلال اعتقالهم، من بينهم اثنان في مخيم جنين.

وقالت المجموعة: “بعد أقل من 3 ساعات من عملية كسر القيد ونجاح الأسرى الستة في التحرر من سجن جلبوع، أبلغت قيادة الشاباك الإسرائيلي، جهاز المخابرات العامة بقيادة ماجد فرج، بعملية الهروب، وطلبوا منهم الانتباه من إمكانية وصول الأسرى إلى جنين، وطلبوا رصد أية اتصالات أو تحركات في أوساط عائلاتهم، خصوصاً أصدقاء الأسير زكريا الزبيدي”.

وأكدت “المجموعة” أنّ اللواء فرج أصدر تعليماته للبدء بالتنصّت على شخصيات محددة من أقارب الأسرى، بدءًا من ظهر يوم 6 أيلول/سبتمبر الفائت، ولتحقيق ذلك تمّ إرسال جهاز التقوية الخاص بعملية التصّنت إلى جنين عبر سيارة مدنية تتبع للمخابرات، وانتقل في أكثر من مكان في المدينة والمخيم، ولم يغادرها إلا بعد القبض على الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، بعملية لقوات الاحتلال.

وختمت بالقول: “إنّ ناصر عدوي أطلق على هذه العملية اسم “ملقط الخريف”، وهذا النوع من التسميات يستخدم فقط في إسرائيل، ولا نعرف إذا كان ناصر قد اجتهد من نفسه فأعطى تسميته للعملية، أم أنّه عَلِم بهذا المُسمّى من قبل المُشغلين له في الشاباك”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,