إطلاق برنامج يستهدف 75 مشروعاً نموذجياً للطاقة المستدامة

التصنيفات :
أكتوبر 6, 2021 6:08 ص

أعلن برنامج “مستدامة” في اليونيدو– فلسطين، عن إطلاق برنامج المشاريع النموذجية للطاقة المستدامة، للترويج لحلول الطاقة المستدامة في الصناعات الفلسطينية، وذلك بتمويل الإتحاد الأوروبي.

كما أطلق البرنامج حملة دعا فيها المنشآت الصناعية المهتمة في المشاركة بالبرنامج، من خلال الطلب من المنشآت الصناعية الراغبة بأن يتم اختيارها كمشاريع نموذجية تقديم الطلبات عبر الإنترنت وتقديم معلومات مُفصلّة حول استهلاك الطاقة والمعدات الصناعية، والتي تم نشرها على الموقع الخاص بمستدامة.

على أن تتم مراجعة الطلبات المُقدّمة من قبل فريق خبراء، ومن المتوقع أن يتم اختيار ما لا يقل عن 25 منشأة لتطبيق المشاريع النموذجية، وسيتم عمل ما لا يقل عن 30 تدقيقاً للطاقة للعام2021، للحصول على ما مجموعه 75 مشروعاً نموذجيا، و100 عملية تدقيق للطاقة خلال فترة البرنامج.

وسيتم استهداف قطاعات صناعية محددة للاستفادة من البرنامج، كقطاع الأغذية والأثاث والمعادن في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وقطاع المواد الغذائية والصناعات الزراعية والملابس ومواد البناء في قطاع غزة، وقطاع الحجر والرخام والبلاستيك.

و”مستدامة” برنامج مدته 4 سنوات، لتعزيز القدرة التنافسية في القطاع الصناعي الفلسطيني من خلال الترويج لحلول الطاقة المستدامة واعتمادها.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,