مطالبات بإلغاء “العقوبات الإنتقامية” على الأسير العارضة

التصنيفات :
أكتوبر 6, 2021 6:00 ص

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بإلغاء “العقوبات التأديبية الإنتقامية”، التي فرضتها إدارة سجن عسقلان على الأسير محمد العارضة الذي أُعيد اعتقاله، مُشددة على أنّه يتعرّض لعقوبات هي الأقصى.

وقال المحامي خالد محاجنة، أنّه مُضرب عن الطعام، بسبب الظروف القاسية المفروضة عليه في السجن، بعد أن تمّ تقديم لائحة اتّهام ضده.

فالمحكمة التأديبية أقرّت بعزله لمدة أسبوعين داخل زنزانة، مع غرامات مالية يتم اقتصاصها من “الكانتينا”، ومنعه من الحصول على أي شيء داخل الزنزانة، كالتلفاز أو الراديو أو الكتب، أو الملابس والبطانيات والماء الساخن، لدرجة أنه ينام على الأرض.

وأضاف محاجنة: “قمنا من خلال هيئة شؤون الأسرى، بطلب إلغاء كل الإجراءات التعسفيّة التي فُرضت على الأسير العارضة، قبل التوجه إلى المحكمة المركزية في بئر السبع”.

فمنذ نقل العارضة إلى سجن عسقلان، لم يستحم سوى مرة واحدة، بسبب عدم حصوله على ملابس داخلية، والحمّام والمراحيض مراقَبة بواسطة الكاميرات.

وذكرت هيئة الأسرى أنّها أرسلت مذكرة قانونية مستعجلة لإدارة سجن عسقلان، مطالبة بإلغاء ما يُسمى بالعقوبات “التأديبية الإنتقامية”.

وطعن محامي الهيئة في المذكرة بالعقوبات لأن ظروف الإحتجاز إنتقامية، وتتنافى مع معاهدات وأعراف القانون الدولي. وطالب بإزالة الكاميرات كما طالب بنقله من الزنازين.


وسوم :
, , , , , , , , , ,