شاكيد: لن ننسحب من أراضي 1967 ولن نسمح بإقامة دولة فلسطينية

التصنيفات :
أكتوبر 7, 2021 7:06 ص

قالت إيليت شاكيد وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أنّ حكومة الاحتلال الحالية لن تناقش أية قضية تتعلق بإقامة دولة فلسطينية، كما أنهّا لن تسمح بإقامتها.

وأضافت شاكيد في مقابلة مع صحيفة (ذا ناشيونال) الإماراتية الناطقة بالإنكليزية، ونقلها موقع قناة (7) الإسرائيلية، أنّ جميع مُكونات الحكومة الحالية أجمعوا على عدم معالجة أية قضية قد تسبب شرخاً داخلياً بما في ذلك الصراع مع الفلسطينيين.

وأوضحت أنّ الوضع الحالي هو الأفضل للجميع، ومن الأفضل الحفاظ عليه، مُشيرةً إلى أنّها تسعى لإدارة الصراع مع الفلسطينيين وليس حلّه.

وأشارت إلى أنّهم في “إسرائيل” يُؤمنون بالسلام الإقتصادي لتحسين حياة الفلسطينيين والقيام بمناطق صناعية مشتركة، وليس بدولة وجيش.

وأكّدت أنّ “إسرائيل” لن تنسحب من أراضي 1967، فهي تعلّمت من أخطائها، “ففي كل الأراضي التي ننسحب منها تظهر منظمات إرهابية، في جنوب لبنان وفي غزة”، على حد تعبيرها.

وبخصوص المستوطنات، زعمت أنّ “للشعب اليهودي حق قانوني وتاريخي في مناطق الضفة الغربية”، رافضةً وصف المستوطنات بأنّها غير شرعية.

وبشأن التطبيع مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، قالت أنه نموذج يحُتذى به، وترجّح انضمام المزيد من الدول العربية والإسلامية.


وسوم :
, , , , , , , , ,