مجموعات المقاطعة تطالب الفنانين العرب في “إكسبو دبي” بالإنسحاب

التصنيفات :
أكتوبر 9, 2021 7:20 ص

دعت مجموعات المقاطعة العربية إلى تكثيف الضغط الشعبي على المشاركين في “إكسبو دبي” التطبيعي ليتراجعوا عن المشاركة، لاسيّما أنّ الاحتلال مُشارك في هذا المعرض بجناح خاص.

وفي رسالة مفتوحة للتوقيع عليها، طالبت، مجموعات المقاطعة العربية الفنانين العرب والفرق العربية المشاركة في الفعاليات الترفيهية والفنية المرافقة لمعرض “إكسبو دبي” التطبيعي، بالإنسحاب فورا.

ورأت حركات المقاطعة “أنّه وفي الوقت الذي يقاطع فيه أحرار العالم المعارض والتكنولوجيا العسكرية “الإسرائيلية” بسبب تورطّها في منظومة القمع والأبارتهايد “الإسرائيلية”، يحتفي نظام عربي إستبدادي بمشاركة جناح “إسرائيلي” يروّج لـ”حضارة” وإنجازات تكنولوجية بُنيت على دماء وآلام شعب فلسطين والشعوب العربية”.

وتابعت حركات المقاطعة: حسب البرنامج المنشور على الموقع الرسمي للمعرض، فإنّ المشاركات تتراوح بين فرق محلية عربية وفنانين عرب ومن العالم الإسلامي.

أما المجموعات المُوقِّعة فهي: حركة مقاطعة إسرائيل في الكويت (BDS Kuwait)، الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، شباب قطر ضد التطبيع، حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” – لبنان، (Campaign to Boycott Supporters of Israel in Lebanon)، الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt)، حركة مقاطعة إسرائيل في المغرب (BDS Maroc)، الأردن تقاطع (BDS Jordan)، اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة BDS.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,