إعتصامات مُتزامنة في لبنان رفضاً لاتفاق “الإطار”

التصنيفات :
أكتوبر 12, 2021 8:25 ص

رفضاً لاتفاق “الإطار” بين “الأونروا” والإدارة الأمريكية، دعت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان إلى اعتصامات مُتزامنة أمام مكتب “الأونروا” في المناطق اللبنانية كافة.

شارك مئات الفلسطينيين على امتداد لبنان في الإعتصامات رافعين يافطات تطالب “الأونروا” بإلغاء الإتفاق، وأخرى رافضة للاتفاق كونه يتعارض مع قرار تأسيس الوكالة ومبادئ وميثاق الأمم المتحدة، مُطالبين الأمين العام للأمم المتحدة بدعمها مالياً وسياسياً للحفاظ على تفويضها الممنوح لها من خلال القرار302.

فالاتفاق ينظر إلى مصالح العدو الصهيوني، وهو محاولة للضغط على الفلسطينيين وعلى “الأونروا” مقابل المال للتغاضي عن القضايا السياسية والوطنية.

وعلى الدول المانحة تمويل الوكالة الشاهدة على تهجير الفلسطينيين دون أية شروط إلى حين العودة إلى الديار التي هُجّروا منها، والتحركات التصعيدية قادمة إن لم يتراجعوا عن الاتفاق.

فالسياسة الأمريكية تستعمل العصا والجزرة مع الأونروا بوضع شروط عليها من أجل التمويل. وهذا الاتفاق بجوهره يعني إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين.

ويرفض اللاجئون أيّ اتفاق مشروط للتمويل، لأنّ تمويل الأونروا حق مشروع لهم وعلى المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته تجاه اللاجئين، حيث كان سبباً في نكبتهم جراء اعترافه بما يُسمى “إسرائيل”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,