فريدمان يفتتح مركزاً للتشجيع على التطبيع

التصنيفات :
أكتوبر 12, 2021 7:59 ص
(L to R) Former US ambassador to Israel David Friedman and former US Secretary of State Mike Pompeo attend the launch of the “Friedman Center for Peace through Strength” at the Museum of Tolerance Jerusalem on October 11, 2021. (Photo by Menahem KAHANA / AFP)

افتتح دايفيد فريدمان، السفير الأمريكي السابق لدى “إسرائيل”، في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، مركزاً يحمل اسمه، بهدف التشجيع على التطبيع وتوقيع مزيد من الإتفاقيات بين الدول العربية و”إسرائيل”، بحضور غاريد كوشنر مستشار دونالد ترامب الخاص، وزوجته إيفانكا ترامب، ووزير الخارجية السابق مايك بومبيو.

قدّم فريدمان خلال الإفتتاح جائزة باسم مركزه لـ “بومبيو” للسلام، نظراً لتعزيزه العلاقات الدبلوماسية والسلام بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدول العربية في الخليج وأفريقيا.

وقال فريدمان: “إنّ العالم كان أكثر أماناً خلال حكم ترامب”، وأنّ إسرائيل في عهده بقيت محميّة ودعمها بقوة، وكان مستعداً لدعمها حتى النهاية، ولم يسمح بالحد من قدرتها في الدفاع عن نفسها.

وأشار فريدمان إلى الإتفاقيات التطبيعية، قائلا: “إنّ الإتفاقيات غيّرت الواقع في الشرق الأوسط، وهي مهمة جداً بالنسبة لي، وهذا أحد أهدافي الرئيسة من خلال المركز الجديد وهو الإستمرار في الترويج لها”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , , ,