“أشد” يرفض قرار إغلاق المنامة الداخلية في كلية “سبلين”

التصنيفات :
أكتوبر 13, 2021 6:16 ص

وصف إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني(أشد) في لبنان، بيان وكالة “الأونروا” حيال قرارها إقفال المنامة الداخلية لمركز كلية سبلين في لبنان أنّه يتضمّن مُغالطات وإخفاء للحقائق.

واتهم الإتحاد في بيانٍ له، إدارة الوكالة بالاستمرار في ما أسماه أسلوب التبرير وعدم المصداقية والتسويف في مخاطبتها لمجتمع اللاجئين، واتباع سياسة اللاشفافية منذ سنوات، ومحاولة تمرير سياسة تقليص الخدمات.

وقال: “إنّ تبرير اتخاذ إجراء اقفال المنامة الداخلية وربطه بإجراءات الوقاية وبوجود مركز العزل ولتجنب التجمعات وحماية الطلاب وموظفي المركز من “كورونا” هو تبرير مرفوض وغير صحيح، حيث افتتحت “الأونروا” مدارسها في لبنان بوجود مئات الطلبة في المدرسة الواحدة، وبوجود 25 طالباً في الصف الواحد”.

فهل عدوى الفيروس لا تنتقل لطلاب المدارس، وتنتقل لمئة طالب بالمنامة الداخلية؟، وهل وجود 35 طالباً من الكلية بالباص الواحد يومياً لمدة 6 ساعات يُراعي الوضع الصحي ويحمي الطلاب من انتشار الفيروس؟.

كما اعتبر الإتحاد أنّ رد وبيان “الأونروا” تضليلي، ويخفي الحقائق التي تقف وراء هذا القرار، واصفاً القرار بأنّه محاولة للمزيد من الإجراء التقليصي الهادف للمسّ بالأمان الوظيفي للعاملين بالقسم الداخلي الذين يصل عددهم لحوالي 20 موظفاً.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,