كاليفورنيا تعتمد منهجاً للدراسات العرقية يتبنّى “الرواية الفلسطينية”

التصنيفات :
أكتوبر 13, 2021 6:40 ص

اعتمدت ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة قانونا يجعل الدراسات العرقية أحد متطلبات التخرّج من المدرسة الثانوية، وبضمنها تدريس منهج يتبنّى الرواية الفلسطينية، للنكبة ويعتبر الحركة الصهيونية حركة عنصرية.

ووقع حاكم ولاية كاليفورنيا غريفين نيوسوم، القانون الذي أقره برلمان الولاية، وبذلك أصبح القانون نافذا بدءا من هذا الاسبوع.

ويوجد في المنهاج بند يتيح فيه القانون للمناطق التعليمية تبنّي مناهج خاصة بها تشمل مناهج الأمريكيين الأصليين واللاتينيين والأفارقة الأمريكيين وغيرهم من الجماعات التي عانت من العنصرية والتهميش في أمريكا، ومن ضمنها منهاج يتبنى الرواية الفلسطينية للنكبة ويعتبر الصهيونية حركة عنصرية ويتيح تدريس حركة مقاطعة اسرائيل.

ودعا الحاكم في قراره إلى استخدام المنهاج الرسمي للدراسات العرقية المسمى «دليل مناهج الدولة المنقح والمكتمل للدراسات العرقية».

وتعرّض حاكم الولاية لضغوط كبرى تطالبه بإسقاط القانون، وطالبت اللوبيات الموالية لإسرائيل، نيوسوم للتحرك واستخدام الفيتو، حيث أصدرت منظمة «مبادرة أمشا»، وهي منظمة أمريكية تعرّف نفسها على أنّها لمراقبة معاداة السامية ومقرها سانتا كروز، رسالة مفتوحة موجهة إلى الحاكم تدّعي أنها حشدت المئات من الناجين من الهولوكوست ضد القانون ولمطالبته بإسقاطه.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,