الفنان الروسي فياتشيسلافوفيتش: “أنتم لستم وحدكم، نحن معكم”

التصنيفات :
أكتوبر 14, 2021 6:55 ص

رسم الفنان الروسي بافلوف ألكسندر فياتشيسلافوفيتش، عضو إتحاد الفنانين الروس، لوحته الشهيرة عن السيد المسيح وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية. مما لفت الأنظار إليها.

يقول فياتشيسلافوفيتش لـ((Palestine Forum: “كان هدفي من خلال رسم هذه اللوحة، أن أنقل العذاب والمعاناة والمصير المأساوي الذي لحق بالشعب الفلسطيني.

إنّ يسوع الفلسطيني ولد على الأرض الفلسطينية، وأصابه مثل هذا المصير الذى حلّ بشعبه، على الرغم من أنّه جاء إلى الأرض المقدسة ليحقق مهمة السلام، وإتمام مهمة الله على الأرض، هكذا تمت معاملته وبهذه القسوة”.

ويضيف: “عندما بدأت أتعلّم الحقيقة عن فلسطين، وصلت لقناعة بأنّه يجب عليّ أن أرسم مثل هذه اللوحة التي تظهر الظلم الفادح الذي تعرّض له الشعب الفلسطيني، تماماً مثل ذلك الظلم الذي أصاب المسيح. إنني أطمح وأريد حقاً أن يساعد فني ولوحاتي، التي أرسمها بمشاعري وأحاسيسي الصادقة، شعب فلسطين في الحصول على الحرية وجعل المجتمع الدولي يفهم أهمية تمكين الشعب الفلسطينيى من استعادة حقوقه، ويدعم مطالبه العادلة بذلك”.

“إننّي عندما كنت أرسم هذه اللوحة، شعرت بحجم الألم، والمعاناة، والعذاب، ذلك التعذيب الذي عانى منه السيد المسيح. والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ ما يقرب المائة عام”.

ويختم: “أريد أن أقول للشعب الفلسطيني، أنتم لستم وحدكم، نحن معكم!”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,