400 موظف من “أمازون” و”غوغل” يطالبون بوقف التعاون مع “إسرائيل”

التصنيفات :
أكتوبر 14, 2021 7:11 ص

أعلن مركز “صدى سوشال” في بيان الطلب الذي قدّمه أكثر من 400 موظفاً في كل من شركة “أمازون” وشركة “غوغل”، والذي طالبوا فيه إدارات هاتين الشركتين بإنهاء عقود “مشروع نيمبوس” لتوفير خدمات سحابية ومنتجات وصفوها بالخطيرة للجيش والحكومة الإسرائيليين علما أنّ العقد بقيمة 1.2 مليار دولار.

وكشف البيان عن دور التكنولوجيا بفرض رقابة وجمع بيانات عن الفلسطينيين بشكل غير قانوني، وتسهيل توسع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.

وثمّن المركز دعوة الموظفين “عمال التكنولوجيا الدوليين والمجتمع الدولي إلى الانضمام إليهم في بناء عالم تعزز فيه التكنولوجيا السلامة والكرامة للجميع”.

واستنكر استمرار الشركات الكبرى للتكنولوجيا والخدمات الرقمية في دعمها لنظم وكيانات تنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي، والتمادي في ذلك من خلال تزويدها بالتكنولوجيا التي تسهم في هذه الانتهاكات.

كما دعا إلى الانضمام لحملة دعم للموظفين وإسنادهم من قبل مؤسسات المجتمع المدني حول العالم لتأييد مطالبهم ووقف بيع المنتجات التكنولوجية التي من شأنها تعزيز أدوات قمع الاحتلال، وإنهاء أية مشاريع رقمية تُساهم في المزيد من الإنتهاكات لحقوق الانسان.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,