جدّة فلسطينية تتخرّج من الجامعة بعمر الـ 85 عاماً

التصنيفات :
أكتوبر 19, 2021 7:10 ص

آخر مرة انتظمت فيها الجدّة الفلسطينية جهاد بطو (85 عاماً) في صف دراسي بالمدرسة عندما كان عمرها 12 عاماً، في نابلس، حيث اضطُّرت لترك المدرسة بسبب النزوح عام 1948.

وبعد مرور السنين على تركها التعليم المدرسي، تخرّجت الحاجة جهاد (أم سهيل) من الجامعة، وحصلت على درجة علمية جامعية من كلية العلوم الشرعية في كفربرا التي كانت التحقت بها عام 2018، بحسب “وكالة رويترز للأنباء”.

وكانت أم سهيل (1936) تزوجت من الناصرة، حصلت على دورات تعليمية في اللغات والدين والرياضيات خلال زواجها وتربية أطفالها السبعة.

وعادت الجدّة للانتظام في التعليم مُجدداً بعمر81 عاما، لتُثبت للعالم أنّ العمر مجرد رقم، مُحققة حلمها بارتداء ثوب التخرج بعد حصولها على درجة جامعية في العلوم الشرعية.

تأثرت دراسة الجدة في كلية العلوم الشرعية بـجائحة “كورونا”، فاضطُّرت لتتعلم على كيفية التعامل مع جهاز الكومبيوتر، والدراسة عن بُعد.

تقول الجدّة: “أولادي شروا لي كومبيوتر، وعلموني على “الزووم”، بعدين إجت الامتحانات عملناها على “الزووم”، وكل الامتحانات نجحت فيها”.

وتتمنى “لو تحذو كل النساء حذوها”، فهي تتولى الآن تعليم النساء في مجتمعها. وسعيدة جداً بإشادة مدير الكُلية بها أثناء حفل التخرج.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , ,