الإخلاء والهدم القسري يتهدد 3 عائلات بسلوان

التصنيفات :
أكتوبر 22, 2021 7:47 ص

يتهدد خطر الإخلاء والهدم 3 عائلات مقدسية هي “نصار وبرقان والطويل” المكوّنة من 75 فرداً، من أراضيها ومنازلها في حيّ “واد قدوم” ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، بحجة بناء مدرسة.

وقبل 6 أشهر، صدر قرار عن محكمة الاحتلال العليا يقضي بإخلاء العائلات المذكورة أراضيها وإلزامها بالهدم الذاتي لـ6 منازل داخل الأرض وذلك حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وتعيش هذه العائلات حالة قلق وخوف من الإخلاء والهدم القسري بالقوّة من قبل قوات الاحتلال، وتشريدها.

وهذه العائلات الثلاث تقارع في محاكم الاحتلال منذ نحو 10 سنوات، ما بين محكمة بلدية القدس والمركزية حتى وصلت القضية إلى محكمة الاحتلال العليا.

ورغم صدور قرار عن المحكمة العليا يقضي بأنّ الأرض تعود للعائلة، إلاّ أنّ بلدية الاحتلال قدمت استئنافا على القرار، وقضت بعدها المحكمة نفسها بتاريخ 11/4/2021 بإلزام العائلات بإخلاء الأرض والهدم الذاتي للمنازل لصالح البلدية.

وتبلغ مساحة الأرض دونمين، مبنيّ عليها بنايتين وكل بناية من طابقين. ويبلغ عدد أفراد العائلات الثلاث التي تعيش في المنازل الـ6 يبلغ نحو 75 فردا بينهم نحو 25 طفلاً. وقد ناشدت هذه العائلات المقدسيين بالوقوف بجانبها خاصة أنها مهددة بالإخلاء والهدم القسري، ودعت إلى التضامن معها للحيلولة دون إخلائها وتشريدها من أرضها ومنازلهم.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,