الاحتلال يُصنّف 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ”منظمات إرهابية”

التصنيفات :
أكتوبر 23, 2021 6:19 ص

صنف الاحتلال الإسرائيلي 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ”منظمات إرهبابية”، وفقا لقانون “مكافحة الإرهاب” الصادر عام 2016. وذلك بناء على معلومات قدّمتها جمعية “مراقب الجمعيات” المعروفة بمواقفها المحرضة على المؤسسات الفلسطينية. وقد نشرت “وزارة القضاء الإسرائيلية” أسماء هذه المؤسسات.

وكان وزير حرب الاحتلال “بيني غانــتس” صادق على تصنيف هذه الجمعيات كــ”منظمات إرهـــابية”، وهي: الحق، مؤسسة الضمير، جمعية المرأة، الحركة العالمية للدفاع عن الطفل، مركز بيسان للأبحاث، واتحاد لجان العمل الزراعي.

في هذا الاطار، أكد مدير “مؤسسة الحق لحقوق الإنسان”، عضو اللجنة الوطنية للمتابعة مع الجنائية الدولية شعوان جبارين، أن إعلان سلطات الاحتلال وضع 6 مؤسسات فلسطينية على “قائمتها الإرهابية”، تطور خطير يعكس غضب الاحتلال، وهي وسيلة ضغط لإيقاف هذه المؤسسة، وتجفيف مواردها المالية.

بدوره، قال مدير “برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال” عايد أبو قطيش “إن هذا القرار استمرار لحملات تقودها مؤسسات الحرب الإسرائيلية ضد المؤسسات الفلسطينية. فشكل الهجوم على هذه المؤسسات تغيّر إلى هجوم على أفرادها، باعتقالها مجموعة من موظفي “لجان العمل الصحي” بعد اقتحام مقرهم، وإغلاق مقر لجان “العمل الزراعي” بأمر عسكري، واقتحام مقر “الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,