الفنان لطفي بوشناق سفيراً لمهرجان “الجذور” الفلسطيني

التصنيفات :
أكتوبر 28, 2021 6:53 ص

افتتح الفنان التونسي لطفي بوشناق “مهرجان الجذور التراثي 28” في فلسطين، المهرجان الذي يهدف إلى حفظ التراث الفلسطيني والتعريف به يشمل فعاليات متنوعة.

وكان دشّن المهرجان دورته الثانية رقميّاً، وبُثت فعالياته على مواقع التواصل التابعة لــ”جمعية الثقافة والفكر الحرّ” في فلسطين، كما اختار بوشناق سفيراً له لعام 2021.

وانطلقت الدورة الجديدة بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين والموسيقيين وفرق فلكلورية وكُتاب من فلسطيني الشتات ومن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، والقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، فضلاً عن مشاركات عربية تعكس منتجاتهم الفنية بصورة حية ومتحركة من التراث العربي المشترك، من خلال عروض فنية حيّة وأفلام تسجيلية ومعارض فنية وفوتوغرافية إلى بجانب المشاركات الفنية والأدبية والثقافية.

ويستمر المهرجان على مدى 3 أيام، وتتخلله لقاءات مع الفنانين آية خلف ومحمد الديري ومسعود الدريملي ومجموعة من فرق الفلكلور الشعبي من بلجيكيا ومصر وفلسطين، ومجموعة من الأكاديميين والشعراء والأدباء بإنتاجات أدبية وأيام دراسية، ومشاركات نوعية من الجمهور بمختلف فئاته العمرية جميعها ستبث أونلاين.

وكانت إدارة المهرجان قد دعت كل الفنانين والأدباء والموهوبين في كل المجالات إلى “استثمار كل البدائل والأدوات المتاحة لِعل التراث حياً في ذاكرتنا وفي ممارساتنا ووجداننا”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , ,