باحث فلسطيني ضمن قائمة أفضل 2% من الباحثين حول العالم

التصنيفات :
أكتوبر 28, 2021 6:24 ص

استطاع البروفسور الدكتور جهاد أسعد، رئيس قسم الفيزياء في كلية العلوم التطبيقية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، تحقيق إنجاز إضافي في مسيرته البحثية ومسيرة الجامعة عبر تصنيفه ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم بحسب قائمة التصنيف المُحدّثة لهذا العام التي أعلنها الناشر العالمي Elsevier بالتعاون مع جامعة ستانفورد.

وهنأ رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب الباحث أ.د جهاد أسعد على إنجازاته وتصنيفه ضمن قائمة الباحثين المؤثرين على المستوى العالمي، مؤكداً افتخار الجامعة بكادرها المتميز.

وأشار إلى أنّ الجامعة تشهد سلسلة من الإنجازات النوعية والمتسارعة التي تُعطي الجامعة فرصة أكبر للتأثير بشكل فعال وإيجابي في العلوم  والمعارف  والبحوث العلمية والتطبيقية على المستويين المحلي والعالمي، داعياً كادر الجامعة إلى مزيد من العطاء والإنجازات العلمية والبحثية.

يذكر أنّ هذا التصنيف يعتمد على عدة معايير تتمحور حول عدد الاقتباسات البحثية، ومعامل “هيرش” ومعاملات إحصائية بحثية أخرى، ونوعية التأليف المشترك، ودور الباحثين في الأبحاث، واستمرارية واستقرار أداء الباحث، ومستوى ومدى تأثير الباحث على المستويين القريب والبعيد.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,