كشف عميل مخضرم بنابلس ساهم بقتل قادة بالمقاومة

التصنيفات :
أكتوبر 28, 2021 6:33 ص
الشهداء الأربعة

قررت النيابة العامة، توجيه الاتهام لـ “ع.ر”، بتهمة الخيانة، والقتل العمد لـ4 من قادة كتائب شهداء الأقصى في نابلس، وهم: باسم القذافي، وعبد الرحمن الشناوي، وأمين لبادة، وفضل نور.

وبحسب لائحة الاتهام، فإنّ “ع.ر”، ارتبط بالاحتلال عام 2005 لتزويدهم بمعلومات حول المطاردين للاحتلال ونشطاء الانتفاضة مقابل مبالغ مالية.

وأوضحت اللائحة أنه حصل على سلاح ناري من نوع “إم 16” من المخابرات الإسرائيلية ومسدس وقنابل يدوية ناسفة عام 2007، وتم تدريبه من قبل المخابرات الإسرائيلية لمراقبة المقاومين.

وأشارت إلى أنّ ع.ر، زود الاحتلال بمكان وجود الشهيد أمين لبادة حيث تم قصف المكان واستشهاده، كما قام بمرافقة ضابطة مخابرات إسرائيلية على أنها متطوعة أجنبية إلى منازل مطاردين للتعرّف على المنازل وموقعها لاقتحامها من قبل جيش الاحتلال.

كما زرع قنبلة أدت إلى استشهاد باسم القذافي وعبد الرحمن الشناوي وإصابة آخرين، حيث كان يترصد لهم باستمرار وزرع القنبلة وعاد بعد الانفجار إلى الموقع على أساس أنه مسعف.

وأشارت اللائحة إلى أنّ “ع.ر” تعامل مع أكثر من ضابط مخابرات قبل انكشافه حيث تلّقى العديد من التدريبات، وطلبت المخابرات منه العمل في مجال التجميل بهدف تجنيد فتيات لصالح المخابرات الإسرائيلية.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,