مدينة صور تحتفي بالثقافة الفلسطينية

التصنيفات :
أكتوبر 28, 2021 7:02 ص

“مهرجان أيام فلسطين الثقافية” في مدينة صور الجنوبية ينطلق بعد يومين، ويتضمن عروضاً مسرحية وسينمائية وموسيقية وندوات ومعارض وأمسيات شعرية، فضلاً عن تكريم شخصيات فلسطينية مؤثرة. 

على مدى يومين يعود “مهرجان أيام فلسطين الثقافية” بدورته الرابعة في 30 و31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على خشبة “المسرح الوطني اللبناني” في صور.

وأعلنت “جمعية تيرو للفنون” و”مسرح إسطنبولي” أنّ الدورة الجديدة ستتضمن عروضاً مسرحية وسينمائية وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض للفنون التشكيلية وأمسيات شعرية.

وتهدف هذه الفعاليات المتنوعة إلى “تظهير الثقافة والتراث الفلسطينيين، بغية الإسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وذاكرتها”، وفق المنظمين.

وستُوجه الدورة الجديدة تحية إلى شخصيات فنية وأدبية ومؤسسات ثقافية أسهمت في إبراز الثقافة والفن والتراث الفلسطيني، منهم محمد بكري ونجوى النجار وهيام عباس آن ماري جاسر، والمناضلة ليلى خالد، إضافة إلى “مسرح الحرية” في مخيم جنين من خلال المؤسس زكريا الزبيدي وكل أسرى “نفق الحرية”.

يُذكر أنّ الدورة الثالثة من المهرجان الذي انطلق عام 2015، وجهت التحية إلى الشاعر محمود درويش، والأديب غسان كنفاني، والتشكيلي مصطفى الحلاج، والشاعرة فدوى طوقان، والإعلامية فاطمة البديري، والمصورة كريمة عبود.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,