“الأيام” البحرينية تُجري مقابلة ترويجية مع جنرال صهيوني

التصنيفات :
نوفمبر 1, 2021 8:38 ص

وصف رئيس الإدارة الاستراتيجية في جيش الاحتلال، اللواء تال كالمان، إيران في مقابلة لصحيفة “الأيام” البحرينية، بأنّها “أكبر تحدٍّ للشرق الأوسط” و”مركز كلّ تحرك سلبي” في المنطقة و”مشكلة عالمية”، قائلا: “إنّ هذه المشكلة لا تستهدف إسرائيل وحدها فحسب، بل وجميع دول الشرق الأوسط التي ترغب في السلام”.

وحمّل كالمان إيران المسؤولية عن بناء وتطوير قدرات عسكرية وصاروخية في لبنان وسوريا والعراق واليمن وقطاع غزة، مُعتبراً ذلك “أكثر الأمور سلبية في الشرق الأوسط”.

وحذّر من أنّ حصول إيران على ترسانة نووية سيتسبب في سباق نووي بالمنطقة، وقال: “نسعى لمنع ذلك بكل الطرق، منها دبلوماسية وإقتصادية، وكذلك عسكرية. نحن لا نريد الصراع ولا نريد الحرب، نريد حلّ المشكلة بالطرق الدبلوماسية، لكن عندما يكون أمامنا طرف عدواني يبني قدراته العسكرية، علينا أن نكون مستعدين لكل السيناريوهات”.

وأشار إلى أنّ إسرائيل، تقف بمواجهة “محور شيعي متطرّف” تقوده إيران.

وأضاف: “إنّ “اتفاقات أبراهام” هي لإنشاء “محور معتدل” في المنطقة يشمل إسرائيل والبحرين والإمارات ومصر والأردن والسعودية، ولاحقاً عُمان وقطر واليونان وقبرص. فالتعاون مع دول أخرى يخلق توازنا بين التحركات السلبية والتحركات الإيجابية في الشرق الأوسط”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , ,