من برلين إلى المُخيمات في لبنان.. أدوية مجانيّة

التصنيفات :
نوفمبر 6, 2021 7:25 ص

من قلب العاصمة الألمانية، برلين، تُرسل “مؤسسة أبناء المُخيمات” عشرات الأدوية أسبوعياً إلى المرضى الفلسطينيين في مُخيمات لبنان، بعد أن شهد قطاع الصحة في لبنان، أزمة كبيرة جراء رفع الدعم عن الأدوية بعد تدهور قيمة العملة المحلية. 

انعكس هذا الواقع بأضعاف على قدرة اللاجئين من خلال فقدان معظم الأدوية من الصيدليات، لا سيّما أدوية الأمراض المُزمنة، عدا عن غلائها في حال وُجدت في السوق السوداء.  

أمام هذا المنعطف الخطير، وفي ظل تقاعس “الأونروا” عن القيام بخدماتها الأساسية، باشرت مؤسسة “أبناء المخيمات” بحملة تطوعية من الإغتراب إلى مُخيمات اللجوء في لبنان، لتوفير الأدوية المطلوبة للمرضى، حيث يتم تقدمة الأدوية عبر إرسال حقيبة أو إثنتين أسبوعياً مليئة بالأدوية المطلوبة، ليتم توزيعها على المرضى الفلسطينيين في المُخيمات.

لم يتعدَّ عمر هذه الحملة الشهر، لكن عشرات اللاجئين الفلسطينيين استفادوا منها، حيث تُوزع الأدوية مجاناً على المرضى، بسبب عدم قدرة اللاجئ الفلسطيني على دفع ثمن فواتير الدواء.

ويرى فيها اللاجئون طوق نجاة لهم في ظل الأوضاع الإقتصادية المُتردية.

وحملة الأدوية هذه، هي واحدة من عشرات الحملات التي تقوم بها “مؤسسة أبناء المخيمات” منذ تأسيسها في كانون الأول/ديسمبر 2019.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , ,