وثائقي “فدائيّين” في صيدا: يحكي قصة جورج عبد الله والنكبة المستمرة

التصنيفات : |
نوفمبر 11, 2021 11:30 ص

خاص – صمود:

أكد الناشط الفرنسي ماثيو جولو على أهمية التحركات المشتركة بين الشعبين الفرنسي واللبناني، لتسليط الضوء على قضية الإعتقال غير القانوني والمستمر للمناضل جورج عبد الله.

كلام جولو هذا، جاء بعد عرض فيلم “فدائيّين” مساء أمس، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، بدعوة من الحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبد الله.

وأضاف جولو، وهو أحد منتجي الفيلم:” لقد أنتجنا هذا الفيلم لتعريف الناس بقضية جورج عبد الله المعتقل منذ عام ١٩٨٤، واستمرار احتجازه في أحد السجون الفرنسية بعد عام ٢٠١٢ بطلب أمريكي، وبدون مبرر قانوني”.

وأوضح جولو:”عند عرض الفيلم في عدد من المدن الفرنسية، فوجىء الجمهور الفرنسي بقضيته وخصوصاً أنّ معظم الناس لا علم له بها، وظنّ أنّ أهالي منطقة تولوز يعرفون القليل عنه لأنّ مكان اعتقاله قريب منها”.

جاء هذا الحديث عند فتح باب النقاش بعد عرض الفيلم الذي شاهده جمهور غفير من أهالي مدينة صيدا. وسيتنقل الفيلم الذي أُنجز من تبرعات الناس، بين فرنسا وأوروبا ثم الولايات المتحدة الأمريكية، دعماً للحملة الدولية للتضامن مع عبد الله.

وعلّق الأسير المُحرَّر أنور ياسين، الذي شارك في النقاش، بالقول: “يُسلط الفيلم الضوء على الفلسطينيين وقضية اقتلاعهم من أرضهم، ومشاركة المناضلين اللبنانيين والعرب بنضالهم من أجل التحرير والعودة”.

ويتحدث الفيلم عن تاريخ تهجير الفلسطينيين من وطنهم عام ١٩٤٨ ونكبتهم المستمرة حتى اللحظة، ونضالهم بكل الوسائل للعودة واستعادة أرضهم وحقوقهم المسلوبة.


وسوم :
, , , , , , , , , ,