الأسير القواسمي ينتصر ويُنهي إضرابه عن الطعام الذي استمر 113 يوماً

التصنيفات :
نوفمبر 12, 2021 8:44 ص

أعلن الأسير الفلسطيني، مقداد القواسمي، نصراً محققاً وأنهى إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 113 يوماً بشكل متواصل، مقابل الإفراج عنه في شهر شباط/فبراير المقبل.

وأفادت ناهد الفاخوري، مديرة مكتب إعلام الأسرى، أنّ الأسير مقداد القواسمة أعلن عن إنهاء إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك بعد انتزاعه نصراً من إدارة “سجون الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكدت الفاخوري، أنّ إنهاء القواسمة لإضرابه، جاء بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في شهر فبراير المقبل، وذلك بعد جولات حوار شاقة وطويلة خاضتها الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس.

ومقداد القواسمي (24 عاماً) مُعتقل منذ شهر كانون الثاني/يناير الماضي، وهو أسير سابق تعرّض للإعتقال عدة مرات، وأمضى نحو 4 أعوام في سجون العدو بين أحكام واعتقال إداري.

وكانت إدارة سجن “الرملة”، رفضت يوم الأربعاء الفائت، إحضار الأسير القواسمي لزيارة المحامي، لصعوبة نقله بأي طريقة حتى عبر كرسي متحرك، في أحدث مؤشر على خطورة وضعه الصحي.

والإعتقال الإداري هو اعتقال يتمّ دون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، ويُحاكم من خلاله الفلسطينيون في محاكم عسكرية “إسرائيلية” لا تراعي أصول المحاكمة العادلة المنصوص عليها قانونياً ودوليا، والتي تحفظ لهم حقّهم في المساواة أمام القانون.


وسوم :
, , , , , , , ,