بوادر حراك مصري “عالي المستوى” على خطّ المصالحة الفلسطينية

التصنيفات :
نوفمبر 13, 2021 9:35 ص

ترعى المخابرات المصرية حراكاً “عالي المستوى” لإنهاء الإنقسام الفلسطيني، بحسب ما ذكرت صحيفة “الأيام” الفلسطينية، مساء الجمعة الفائت، عن مصدر خاص ومُطّلع، لم تذكر جنسيّته.

وتابعت الصحيفة أنّ أولى مقدمات الحراك المصري ستكون عقد حركة “فتح” و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” لقاءً ثنائياً بينهما على مستوى الصف القيادي الأول في العاصمة المصرية، القاهرة، في غضون الأسبوعين القادمين. وأشار المصدر نفسه إلى أنّ اللقاء المُرتقب هو أحد ثمار ومُخرجات لقاء وفد من “الجبهة الشعبية” والمخابرات المصرية قبل نحو شهر ونصف الشهر، اتُّفق خلاله على تفعيل الجهود الوطنية لإنهاء الانقسام.

وأضاف المصدر ذاته، أنّه وفور انتهاء الإجتماع المقرر مع “فتح”، ستشرع “الجبهة الشعبية”، وبتشجيع ورعاية مصرية، في عقد لقاء آخر مع قيادة الصف الأول في حركة “حماس” في القاهرة، لتقريب وجهات النظر مع حركة “فتح” من أجل إنهاء الإنقسام، مشيراً إلى إصرار المصريين على إنهاء هذا الملف بأسرع وقت ممكن كما أبلغوا جميع الأطراف بذلك.

ولفت المصدر إلى وجود رضى وتشجيع في صفوف قيادتي حركة “فتح” و”الجبهة الشعبية” لبدء الحوار من أجل إنهاء بعض الأمور والخلافات بين الطرفين، ومن ثم الإنطلاق نحو حوار شامل يُفضي إلى إنهاء الوضع الداخلي القائم.


وسوم :
, , , , , , , ,