تعليمات لجيش الاحتلال: أطلقوا النار في جميع الحالات

التصنيفات :
نوفمبر 15, 2021 8:11 ص

صادق رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، على تغييرات في تعليمات إطلاق النار في جيش العدو، تدخل حيز التنفيذ في الأيام المقبلة، وفق ما ذكرت هيئة البثّ “الإسرائيلي” (كان 11)، مساء أمس، واصفة هذا الإجراء بـ”الخطوة الدراماتيكية”. ويأتي تغيير تعليمات إطلاق النار، بحسب المصدر، لاعتبارات عملياتية؛ ومن أبرز التعليمات الجديدة، السماح للجنود بإطلاق النار تجاه أشخاص يحاولون سرقة سلاح جندي أو يدخلون إلى قواعد عسكرية أو مناطق إطلاق النار، بهدف سرقة سلاح أو ذخيرة.

ورحّب رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، بتغيير تعليمات إطلاق النار في الجيش، معتبرا أنّ التعليمات الجديدة “ستسمح للجنود بالدفاع عن أنفسهم”؛ وقال: “يجب أن يكون جنود الجيش “الإسرائيلي” قادرين على الدفاع عن أنفسهم – وعنا جميعا. وسنواصل محاربة الجريمة لاستعادة الأمن”.

كما عملت شعبة العمليات في جيش الاحتلال والنيابة العسكرية “الإسرائيلية” على إعداد التعليمات الجديدة، التي تمّ عرضها على المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، الذي أقرّها بدوره.

كما أنّ التغييرات التي بادر إليها كوخافي هي ألا تقتصر تعليمات إطلاق النار على “شعور جندي بوجود خطر على حياته”، وهو تعبير غير واضح بتاتا، وإنّما أن يطلق الجنود النار عندما تجري سرقة أسلحة أو تسلل إلى قاعدة عسكرية.


وسوم :
, , , , , , , , ,