ألمانيا تتعهّد بتقديم تمويل كبير للاجئين الفلسطينين خلال مؤتمر “الأونروا 2021”

التصنيفات :
نوفمبر 17, 2021 7:25 ص

افتُتح مؤتمر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” أمس الثلاثاء، لدعم منظمة الأونروا في برلين، حيث ذكر المؤتمر أن ألمانيا تتعهد فيه مرة أخرى بتقديم تمويل كبير للاجئي فلسطين.

وأفادت وزارة الخارجية الألمانية بأنّ مؤتمر اليوم يدور حول تحديد المسار لعمل الأونروا في السنوات القادمة، وهذا يتطلب المزيد من الإصلاحات، وتعزيز الرقمنة ومساهمات المانحين المستقرة.

ويُعدّ المؤتمر خطوة مهمة على طريق تحديث المنظمة، كما أضاف بيان الخارجية الألمانية أنّ مؤتمر الأونروا 2021، يدور أيضا حول إعادة تنظيم المنظمة لمساهمتها في المستقبل حيث تُعدّ ألمانيا أكبر داعم للأونروا التي عملت منذ عام 1949 على ضمان بقاء وكرامة ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وقد أعلن وزير الدولة في الخارجية الألمانية ميجيل بيرجر اليوم عن التزامات جديدة للعام الحالي تصل إلى 72 مليون يورو، بما في ذلك 15 مليون يورو لمشروع سيخفف من ميزانية البرنامج, مشيراً إلى أنّ الحكومة الفيدرالية ستواصل دعم الأونروا في السنوات القادمة بمبلغ لا يقل عن 74 مليون يورو ، والذي يمكن زيادته بشكل كبير حسب الوضع المحلي. وذكر أيضاً أنّ ألمانيا دفعت حتى الآن حوالي 125 مليون يورو للأونروا، مما يجعلها ثاني أكبر مانح لمنظمة الإغاثة – بعد الولايات المتحدة الأمريكية، التي استأنفت المدفوعات للأونروا في شهر نيسان/أبريل من هذا العام.


وسوم :
, , , , , , ,