العراق يؤكد رفضه بشكلٍ قاطع التطبيع مع “إسرائيل”

التصنيفات :
نوفمبر 22, 2021 8:25 ص
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

جدّدت وزارة الخارجية العراقية، موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفضها بشكلٍ قاطعٍ مسألة التطبيع مع “إسرائيل”.

وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نجدد موقف وزارة الخارجية، كما عُرف عنها، موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني الكاملة والرفض القاطع لمسألة التطبيع مع “إسرائيل”، وأنّ الموقف الحكومي العراقي يرى فى ذلك أولوية تعاطيه”.

ونفى الصحاف ما نقلته وسيلة إعلامية من تصريحات نُسبت إلى وزير الخارجية، مؤكداً أنّ الوزير فؤاد حسين جدد قوله بـ”لا للتطبيع”، سواء في مؤتمر المنامة أو في مقابلات تلفزيونية متعددة.

وأوضح  الصحاف خلال حديثه لقناة الميادين, أنّ “ما تمّ نقله عبر وسيلة إعلامية من تصريحات انتحلت صفة مؤسسة أخرى مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، جرى من دون التأكد من صحتها”. حيث أنّ المقابلة ظهرت فعلاً على القناة الإسرائيلية، مع التأكيد أنّ الوزير حسين لم يكن على علم بأنّ محاوره إسرائيلي.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، توقع وزير التعاون الإقليمي “الإسرائيلي” عيساوي فريج أنّ العراق ستكون بين الدول التالية التي قد تُطبّع علاقتها مع “إسرائيل”.

وأوضح فريج، في تصريحات نقلها موقع “قناة أي 24”: “إنّ الدولة التالية التي قد تطبع علاقاتها مع “إسرائيل”، ستكون العراق”، متابعا: “أمامنا الآن العراق، بالإضافة لدول أخرى مسلمة في الطريق”.


وسوم :
, , , , , , ,