“الأونروا” تعلن موعد صرف معونات فلسطينيي سوريا في لبنان

التصنيفات :
نوفمبر 23, 2021 7:48 ص

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أنّها ستباشر صرف المعونات الماليّة للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، إبتداءً من 23 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك عن شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

وعبّرت الوكالة عن اعتذارها للاجئين عن التأخير في صرف المعونة، مشيرةً إلى أنّ الدفع سيجري عبر مكتب “Liban Post” بموجب رسالة نصيّة ستصل إلى المستحقين على دفعات “كي تكون عملية التسليم منظّمة”.

وشددت “الأونروا” على ضرورة عدم التوجّه إلى ” ليبان بوست” قبل تلقي الرسالة، وجلب المستدات المطلوبة “بطاقة الهوية الأصلية أو جواز السفر أو أي بطاقة تعريف رسمية مع صورة واضحة تمكِّن التعرف على صاحبها، بالإضافة لبطاقة تسجيل العائلة الصادرة عن الوكالة، ورقم الحملة الذي يتم استلامه من الـ”ليبان بوست” عبر الرسائل النصية القصيرة، إضافة إلى صورة عن بطاقة الهويّة وبطاقة الأونروا  أو”كارت الأعاشة”.

وتعتمد 85% من أُسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 ألف لاجئ، على المساعدات النقدية كرافد مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن “الأونروا” في تقرير النداء الطارئ مطلع العام الجاري.


وسوم :
, , , , , , ,