الاحتلال ينوي تهجير الفلسطينيين من سلوان وبناء مستوطنة

التصنيفات :
نوفمبر 24, 2021 7:57 ص

بشكلٍ تدريجي تسعى حكومة الاحتلال لتحويل بلدة سلوان الى مستوطنة، بدأت بهدم المنازل بشكل فردي والآن تسعى ومن خلال موافقة محكمة الاحتلال لهدم 84 منزلاً في حيّ واحد استعداداً لهدم المزيد من الأحياء في سلوان بالسنوات القادمة.

وفي السياق, يقع حي يُعرف بوادي ياصول، حيث يمتد الحي الواقع جنوب غرب البلدة على مساحة 310 دونمات ويسكنه ألف وخمسون نسمة، ستمئة وعشرة منهم مهددون بالطرد القسري بعد إصدار محكمة الاحتلال قراراً نهائياً بهدم أربعة وثمانين منزلاً هناك بحجة البناء دون ترخيص.

كما أنّ مجازر التشريد والتهجير القسري تلاحق ستة أحياء من أصل اثني عشر في سلوان، والاحتلال يستخدم كافة الذرائع وعلى رأسها “البناء دون ترخيص” لتفريغ البلدة من الفلسطينيين من أجل إحلال المستوطنين مكانهم، بهدف تغيير الواقع الديمغرافي في سلوان بشكل خاص والعاصمة المحتلة بشكل عام.

وفي حال إقدام الاحتلال على عمليات الهدم لن يجد 7 آلاف مواطن منازل في القدس وسيضطرون للإنتقال إلى مدن أخرى، ومن ينجو في سلوان من إخطارات الهدم تلاحقه الأنفاق الإستيطانية والتي تؤدي مع مرور الزمن لانهيار المنازل وتشققها، بحيث يصبح من الخطر العيش فيها.

وبذلك، فإنّ الهدف الصهيوني النهائي هو: “إخلاء سلوان بالكامل من المنازل العربية لتصبح مستوطنة كاملة ملاصقة لسور المسجد الأقصى”.


وسوم :
, , , , , , , , ,