إنفجار في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان

التصنيفات :
ديسمبر 11, 2021 8:35 ص

أفاد مصدر فلسطيني بأنّ إنفجاراً وقع، مساء أمس الجمعة، داخل مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” في مخيم برج الشمالي في منطقة صور جنوب لبنان.

وتحدث مراسل قناة “الجزيرة ” عن: “تسجيل 10 مصابين جراء الإنفجار في مخزن سلاح في مخيم برج الشمالي”،  مشيراً إلى أنّه “تمّت السيطرة على الحريق الذي أدى إلى الإنفجار في المخزن”. 

وأعلن مصدر فلسطيني من داخل المخيم أنّ: “12 شخصاً على الأقل أُصيبوا، بينما سقط عدد غير معروف من القتلى إثر الانفجار الذي حدث في مستودع للذخيرة والأسلحة تابع لحركة حماس في مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان”. 

وقال مصدر أمني: “لم يتمّ إحصاء القتلى لكن من المحتمل أن يكون البعض لاقوا حتفهم في المبنى المُنهار الذي وقع فيه الإنفجار، وتمّ إخماد الحريق”.

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية: “إنّ الفصائل الفلسطينية فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة وتمّ إخلاء المنازل المجاورة من السكان، في ما استمرت أصوات الإنفجارات”.

وبحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”: “إنّ الإنفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” في مخيم برج الشمالي، وإنّ قاضياً أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق”.

في ما نقلت وكالة “شهاب” الإخبارية، والتي يُعتقد أنّها مقربة من “حماس”، عن مصدر فلسطيني قوله: “إنّ الإنفجار نجم عن اشتعال أسطوانات أوكسجين مُخزّنة للإستخدام في مكافحة جائحة كوفيد 19”.

ويُشار إلى أنّ فصائل فلسطينية مسلحة، من بينها حماس وحركة فتح، تسيطر فعلياً على ما يقرب من 10 مخيمات فلسطينية في لبنان، ولا تدخلها السلطات اللبنانية حسب المتعارف عليه.


وسوم :
, , , , , , , , , ,