القوائم المستقلّة تحصل على 70.86% من المقاعد في الإنتخابات المحلّية

التصنيفات :
ديسمبر 13, 2021 8:06 ص

أعلنت لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية، نتائج الإنتخابات المحلية، لافتة إلى أنّ: “نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 70.86%، في ما حصلت القوائم الحزبية على 29.14%”.

وأشار رئيس لجنة الإنتخابات المركزية، حنّا ناصر، إلى أنّ: “نسبة الإقتراع النهائية في المرحلة الأولى بلغت 66.14% من أصحاب حقّ الإقتراع البالغ عددهم 405687″، موضحاً أنّ: “هذه النسبة صدرت بعد إنتهاء كافة المقترعين المتواجدين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم”.

وقال ناصر: “إنّ عدد المقترعين الإجمالي وصل إلى 268318، وبلغت نسبة الأوراق الصحيحة منها 96.5%، ونسبة الأوراق البيضاء 1.01% والأوراق الباطلة 2.43%”، لافتا إلى أنّ: “لجنة الإنتخابات إجتمعت صباح أمس الأحد في مقرّها العام في مدينة البيرة وعبر جهاز الربط التلفزيوني مع مكتبها في غزة، ونظرت في كافة الشكاوى والتقارير المُقدمة من هيئات الرقابة، حيث رأت اللجنة أنّ أيّاً من هذه الشكاوى لا تؤثر على نتائج الإنتخابات”.

وقد أقرّت اللجنة النتائج الرسمية للإنتخابات، والتي صدرت بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات، وإدارة البيانات وتوزيع المقاعد، كما أعلنت أسماء القوائم ومرشحيها الفائزين بالتزكية في 162 هيئة محلية ترشّحت في كل منها قائمة إنتخابية واحدة مكتملة.


وسوم :
, , , , , , ,