“إعلام الأسرى”: حالة من الغضب تسود السجون على خلفيّة الهجوم على الأسيرات

التصنيفات :
ديسمبر 17, 2021 7:35 ص

أعلن مكتب إعلام الأسرى مساء أمس الخميس: “إنّ حالة من الغضب تسود كافة سجون الاحتلال على خلفية ما يحدث للأسيرات من هجمة شرسة يشنّها الاحتلال”.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى في بيانٍ وصل لوكالة “صفا” الفلسطينية: “إنّ إدارة سجون الاحتلال أقدمت على عزل الأسيرتين مرح بكير وشروق دويات وسط حالة من التوتر سادت سجن الدامون”.

وأشار إلى: “تعرّض إحدى الأسيرات للإعتداء على يدّ قوّة “النحشون” التابعة لسجون الاحتلال خلال توجهها للمحكمة”.

وأكّد المكتب أنّ: “الاحتلال يُواصل منع زيارة الأسيرات منذ أكثر من 3 شهور بحجة عملية نفق الحرية وإصلاح غرفة الزيارة “.

وأضاف نادي الأسير: “إنّ الأسرى في سجن “ريمون” وسجون أخرى قرروا إغلاق الأقسام رفضاً لعملية الإعتداء الخطيرة”، مؤكّدين أنّهم: “بصدد إتخاذ خطوات إحتجاجية إضافية”.

وأدان النادي عملية الإعتداء ووصفها بأنّها: “تُشكّل مؤشراً خطيراً على مصير الأسيرات اللواتي يواجهن عمليات تنكيل يومية ممنهجة، ومنها عمليات النقل المتكررة عبر “البوسطة”، عدا عن ظروف الإعتقال القاسية التي تُفرض عليهن، والتي تبدأ منذ لحظة الإعتقال الأولى”.

وقال النادي: “إنّ قوات “النحشون” تُعدّ من أكثر القوات عنفاً، حيث سُجّلت العديد من الإعتداءات بحقّ الأسرى والمعتقلين خلال عملية نقلهم، والتي تسببت في بعض الحالات بتسجيل إصابات بين صفوف الأسرى”.

وأضاف أنّ: “تلك الممارسات تعدّ جزءً من عمليات التنكيل المُمنهجة التي تُرافق الأسير خلال عملية نقله عبر “البوسطة”، والتي يسمّيها الأسرى برحلة العذاب”.  


وسوم :
, , , , , , , ,