مجموعة شبابية تُصمّم خريطة فلسطين بطريقة مُلهمة ومُفصّلة

التصنيفات : |
ديسمبر 20, 2021 7:48 ص

أنجز فريق فلسطيني مُكوّن من 5 أشخاص، خريطة تفصيلية لفلسطين ومدنها وتضاريسها بعد سنوات من العمل والجهد لإخراجها بالشكل النهائي، ويضمّ الفريق: أحمد درويش، عمر زغلول، عمر عاصي، إيمان أبو عرة ومسلم عرفات.

وقالت الرسامة إيمان أبو عرة -التي رسمت الخريطة بمشاركة زوجها عمر زغلول- في حوار خاص مع “وكالة سند”: “إنّ الخريطة هي مجهود شخصي للفريق، حيث بدأ العمل عليها عام 2017 وانتهت الشهر الماضي فقط.

وعن مراحل رسم الخريطة التي هي فكرة الشاب الفلسطيني عمر أبو عاصي، تقول إيمان: “في البداية رسمنا الخريطة بالشكل البسيط المعروف، وتمّ توزيع المدن عليها حسب المكان الأصلي، وكان عددها حينها 11 مدينة، وفي عام 2019 تمّت إضافة 8 مدن جديدة”.

وأضافت الرسامة أنّ: “هذا العمل تمّت صناعته بشكلٍ يُشابه الحلم من خلال السماح للمشاهد برؤية العمل والإبحار به والتجوّل فيه بشكل غير واع، وأن يتنقل من مدينة إلى أخرى من الجنوب حتى الشمال من الشرق إلى الغرب، وإضافة لمسة سحرية تجعل المشاهد غير قادر على الخروج من العمل”.

وحول الهدف من تقديم الخريطة بهذا الشكل، تقول أبو عرة: “إنّها بمثابة تحقيق حلم لكل طفل وبالغ فلسطيني في الحصول على خريطة فلسطين واضحة المعالم والمدن كما لم يسبق أن يروها من قبل”.


وسوم :
, , , , , , , ,