مؤسسات إعلامية فلسطينية تُوقّع على “ميثاق شرف” لمواجهة التطبيع

التصنيفات :
ديسمبر 22, 2021 7:07 ص

وَقّعَت مؤسسات إعلامية فلسطينية أمس، على ميثاق الشرف لمواجهة التطبيع الإعلامي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتجريمه في ظلّ موجة التطبيع التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية مع الكيان.

وأوضح صالح المصري – مُنسّق إتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين – أنّ: “كافّة الأعضاء في فلسطين وقّعوا على الوثيقة التي تُجرّم التطبيع، ومن المُتوقّع رفعها لكافة الأعضاء في العالم العربي والإسلامي للتوقيع عليها”.

وقال الصحفي المصري، خلال جلسة عُقدت في غزة بمشاركة المؤسسات الإعلامية والدكتور بإسم نعيم رئيس حملة المقاطعة في فلسطين: “إنّ الميثاق يؤكّد على تجريم التطبيع مع “إسرائيل”، وأهمية مواجهته بشكلٍ مدروس على كافة المنابر”. 

وطالب الميثاق، الإعلاميين الفلسطينيين والعرب المناصرين للقضية: “عدم الظهور في أيّ برنامج أو لقاء أو ندوة أو ورشة عمل تستضيف “إسرائيليين”.

كما طالبهم: بـ”عدم تداول أيّ مواد إعلامية تُنتجها جهات “إسرائيلية” لأيّ سبب”، مؤكداً: “ضرورة توعية الجمهور بمخاطر التطبيع”.

وفي السياق، دعا المشاركون في الجلسة إلى: “تخصيص يوم وطني لمناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف الإنتاج الإعلامي والدرامي لتوعية الجماهير بمخاطر التطبيع على الأمة العربية والإسلامية”.


وسوم :
, , , , , , , , ,