“إسرائيل” هدّدت بإغتيال مسؤولي حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”

التصنيفات :
ديسمبر 23, 2021 7:27 ص

أفادت صحيفة “العربي الجديد” نقلاً عن مصادر مُطّلعة بأنّ: “إسرائيل” نقلت رسالة شديدة الوضوح لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” بخصوص الهجمات في الضفة والقدس ضد المستوطنين والجنود”.

ونقلت “العربي الجديد” عن المصادر قولها أنّ: “جولة الوفد المصري لم تكن موفّقة، في ظلّ حالة التشدد وتمسّك الطرفين بمواقفهما، تجاه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة”، حيث أشارت المصادر إلى أنّ: “إسرائيل” نقلت رسالة شديدة الوضوح، عبر الوفد المصري، لحركتي “حماس” و”الجهاد”، بأنّ مسؤولي الحركتين في الضفة سيكونون هدفاً لها، في حال إستمرّت العمليات المسلّحة في الضفة الغربية والقدس، ضد الجنود والمستوطنين”.

وكشفت المصادر للصحيفة أنّ: “مسؤولاً إسرائيلياً رفيع المستوى حضر إجتماع الوفد المصري، في القدس المحتلة مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين من مجلس الأمن القومي، وجهاز الموساد، أكّد أنّ صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي ل”حماس”، وزعيم الحركة في الضفة الغربية، سيكون هدفاً ل”إسرائيل” إذا تمسّكت “حماس” بإستمرار العمليات في الضفة”.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أنّ: “طبيعة رد “حماس” على الرسالة التي نقلها الوفد المصري عن مسؤولي الاحتلال”، لافتة إلى أنّ: “رد الحركة جاء حاسما، برفض التهديد والتحذيرات الإسرائيلية، وشددت على أنّ الأراضي المحتلة ستكون على موعد مع حرب جديدة، لن يكون للاحتلال طاقة على مواجهتها، إذا عاد لنهجه السابق في سياسة الإغتيالات”.

وبحسب “العربي الجديد”: “قد فشلت كافة المحاولات المصرية، في إقناع قادة “الجهاد” و”حماس” في قطاع غزة، بخفض التوتر، بداعي إتاحة المجال لتسريع عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,