الأسير هشام أبو هواش فقدَ القُدرة على الحركة مُواجهاً عملية “قتل بطيء”

التصنيفات :
ديسمبر 24, 2021 7:13 ص

أفاد المحامي جواد بولس، بأنّ: “الأسير هشام أبو هواش المُضرب عن الطعام منذ 129 يوما، فقدَ القدرة على الحركة ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام”.

وأوضح بولس، الذي تمكّن من زيارة الأسير أبو هواش، أمس الخميس، في سجن “الرملة”، أنّ: “إدارة السجون قامت بنقله صباحاً إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيليّ، وأعادته مُجدداً إلى السّجن، رغم حاجته الماسّة إلى متابعة ومُراقبة صحية حثيثة”، لافتاً إلى أنّ: “أخطر ما نقرأه في قضيته هي أدوات المراوغة التي تحاول إدارة السجون فرضها كجزءٍ من أدوات منظومة كاملة تُهدّد حياته”.

وأضاف بولس، في بيانٍ صادر عن نادي الأسير، أنّه: “على الرغم مما وصل إليه أبو هواش من وضعٍ صحيّ حرِج للغاية، فإنّ إدارة سجون الاحتلال ترفض نقله بشكلٍ دائم إلى مستشفى مدنيّ، بل وتحاول فرض هذا الأمر كجزءٍ من التحوّلات الراهنة على قضية المُضربين، حيث أصبح مَطلب نقله إلى المستشفى يحتاج إلى جهدٍ إضافي، فبعد أن كانت إدارة السجون تقوم بنقل الأسير إلى مستشفى مدنيّ بعد فترة محددة من الإضراب، تتعمّد اليوم بإبقائه في السّجن، علماً أنّ نقله إلى المستشفى أصبح شرطاً بالنسبة للمحكمة “لتعليق” إعتقاله الإداريّ”.

من جانبه، أكّد نادي الأسير أنّ: “أبو هواش يُواجه عملية “قتل بطيء”، تتمثّل بإيصاله لمرحلة صحيّة خطيرة يصعب علاجها لاحقا”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,