إطلاق كتاب “سيرة القيد والقلَم” للصحفي نبهان خريشة

التصنيفات :
ديسمبر 30, 2021 6:47 ص

أطلق الصحفي، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين نبهان خريشة، مساء أمس الأربعاء، كتاب “سيرة القيد والقلم” عن دار الإستقلال للثقافة والنشر، والذي يسرد فيه سيرته النضالية وعلى وجه الخصوص في سجون الاحتلال.

وجاء ذلك في إحتفال نُظّم في نقابة الصحفيين في البيرة، بحضور جمع من المثقّفين ورفاق دربه في محطّات مختلفة من سيرة حياته النضالية والمهنية.

وفي هذا السياق، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر: “إنّ هذا الكتاب يعكس حال الشعب الفلسطيني، ويُقدّم السيرة النضالية لأحد أعمدة الإعلام الفلسطيني، وأبناء الحركة الوطنية الذين كان لهم دور وتجربة تستحق التوثيق، وأن تكون بوصلة للأجيال المقبلة، لضمان إستمرارية النضال الفلسطيني، وتناقل هذه التضحيات التي قدّمها من سبقوهم”.

وأشار إلى: “الدور الإعلامي الذي لعبه خريشة خلال مسيرته الإعلامية وإسهاماته في الأمانة العامة للنقابة، والأثر الذي تركه في كل الميادين التي عمل بها”.

من جهته، قال خريشة: “قصة هذه السيرة بدأت بعد إطلاق سراحي من مُعتقل النقب في العام 1989، كنت قد دوّنت أثناء وجودي هناك مذكرات يومية، عن المشاعر والقصص والأحداث التي عشتها وكثيرٍ من الإخوة والرفاق، بعضها مضحك والآخر مؤلم”.


وسوم :
, , , , , , , , ,