إصابات عديدة خلال موجهات مع الاحتلال بمناطق مختلفة في الضفة

التصنيفات :
يناير 4, 2022 7:25 ص

أُصيب شاب بالرصاص الحي وعشرات المواطنين بالإختناق، مساء أمس الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي بلدة برقة، إندلعت مواجهات، بين أهالي قرية برقة شمال غرب نابلس، وقوات الاحتلال ومستوطنيه، عقب تصدي الأهالي لإعتداء المستوطنين على البلدة.

وأفادت مصادر محليّة أنّ: “أهالي القرية تصدوا لإعتداءات المستوطنين، وأُصيب 3 مواطنين بالرصاص المطاطي وأخرى بالإختناق خلال المواجهات والتصدي للمستوطنين في القربة”.

وأضافت المصادر أنّ: “مجموعة من المستوطنين تسلّلوا من مستوطنة “حومش” المخلاة، والمحاذية لأراضي البلدة باتجاه برقة ما أدى لإندلاع مواجهات في المنطقة عقب تدخّل جنود الاحتلال لتأمين الحماية للمستوطنين”.

كما توافد عشرات الشبان على مفترق بلدة بيتا للمشاركة بفعالية مساندة للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوما وأُصيب أثناءها عشرات المواطنين بالإختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوب المواطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس.  

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، أُصيب عشرات المواطنين بالإختناق، خلال مواجهات إندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب مسيرة دعم للأسير هشام أبو هواش إنطلقت من وسط المخيم صوب مدخله الرئيسي.

وبحسب ما أفادت مصادر محليّة، بأنّ: “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات من أهالي المخيم بحالات إختناق، جرى علاجهم ميدانيا”.

كما وإقتحمت قوات الاحتلال منطقة الحاووز في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لإندلاع مواجهات مع الشبان، وأطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت. 


وسوم :
, , , , , , , , , ,