الأسير ناصر أبو حميد يدخل في غيبوبة وتوتّر شديد في سجن “عسقلان”

التصنيفات :
يناير 6, 2022 7:12 ص

أفاد نادي الأسير أنّ: “الأسير ناصر أبو حميد (49 عاما) والمصاب بالسرطان، بغيبوبة منذ قبل أمس في مستشفى “برزلاي” الصهيوني، وموضوع تحت أجهزة التنفس الإصطناعي، ويُعاني من إلتهابٍ خطير في الرئتين، ووضعه الصحي خطير ويتصاعد بشكلٍ متسارع”.

وتابع النادي، في بيانٍ له، أمس الأربعاء، أنّ: “حالة من التوتّر الشديد تسود سجن “عسقلان” بعد أن أبلغت الإدارة الأسرى بشكلٍ واضح عن وضع صحّي خطير يواجهه ناصر”.

وأوضح أنّ: “سياسة “القتل البطيء” الإهمال الطبي، التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى، هي من أوصلت الأسير أبو حميد إلى هذه المرحلة الخطيرة”.

كما طالبت فعاليّات جنين ومخيمها وذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم وذوو الأسرى والأسرى المحرّرون، مساء أمس الأربعاء، المجتمع الدولي والمنظّمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم بالتدخل العاجل، والضغط على حكومة الاحتلال بشكلٍ جدّي لإطلاق سراح الأسير المريض ناصر أبو حميد.

وجاء ذلك خلال وقفة دعم وإسناد للأسير أبو حميد والأسرى المرضى والحركة الأسيرة، خلال الإعتصام المتواصل داخل خيمة الإسناد بميدان عميد الأسرى كريم يونس وسط جنين.

وحمّل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد المصاب بالسرطان، والذي يُعاني من وضع صحي متردٍ وخطير ويعيش على أجهزة التنفّس الإصطناعي. 


وسوم :
, , , , , , , , ,