مصرع 8 فتية فلسطينيين بحادث سير مروّع في الضفة الغربية

التصنيفات :
يناير 6, 2022 10:05 ص

وقع الحادث بين مركبة فلسطينية خاصة وشاحنة فلسطينية لنقل الإسمنت على المفترق الرئيسي في المنطقة، حيث لقي 8 عمال فلسطينيين – لا تتجاوز أعمارهم ال17 – مصرعهم في حادث سير مروّع يوم الخميس وقع بجوار منطقة قرية فصايل في الأغوار شمال مدينة أريحا في الضفة الغربية.

وقال الناطق الإعلامي بإسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي زريقات بأنّ: “الشرطة تلقّت بلاغاً بالحادث ودفعت على الفور بدورياتها إلى مكان الحادث وباشر خبراء السير بالتحقيق بالحادثة”.

وأضاف المسؤول أنه: “تمّ نقل ضحايا الحادث إلى مستشفى أريحا وجميعهم عمّال من بلدة عقربا بمحافظة نابلس، كما إستقبلت مستشفيات الاحتلال بعض الحالات”. 

وذكر بيانٍ مقتضب لشرطة الاحتلال الاسرائيلية أنّ: “العاملين في نجمة داود الحمراء، أفادوا عن مقتل 7 أشخاص وإصابة ثلاثة بجروح خطرة وتمّ إجلاؤهم بطائرات هليكوبتر إلى مستشفى عسكري فيما توفي الثامن لاحقاً في المستشفى، متأثراً بإصابته البالغة”.

والضحايا من بلدة عقربة قرب نابلس، حيث أكّد رئيس بلديتها أنّ أعمارهم تتراوح بين 14 و17 عاما.

وفي سياقٍ متّصل، أوضح مدير إدارة شرطة المرور، العقيد أبو زنيد أبو زنيد: “هناك وجود خطأ هندسي في الشارع الذي وقع عليه حادث السير الدامي في منطقة فصايل بالأغوار شمال مدينة أريحا، وهو ما تسبب بالحادث”.

وقال: “إنّ هذه المنطقة تصنّف بأنّها “نقطة سوداء”، أيّ أنّ الحوادث تكثر عليها”، مضيفاً: “خاطبنا “الجانب الإسرائيلي” لإجراء التعديلات على الشارع، إلا أن ذلك لم يحدث”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,