العام الماضي سجّل إقتحامات المستوطنين للأقصى فاقت عدد “السائحين”

التصنيفات :
يناير 8, 2022 7:32 ص

إقتحم 33,495 مستوطناً متطرفاً المسجد الأقصى خلال العام 2021 الفائت، وزاره 24,327 “سائحا”، بحسب معطيات شرطة الاحتلال في الحرم القدسي.

 وبحسب صحيفة “ماكور ريشون” أمس الجمعة: “إنّ هذه المرة الأولى منذ احتلال القدس، عام 1967، التي يزيد فيها عدد المستوطنين الذين إقتحموا المسجد الأقصى على عدد “السائحين”، الذين أشارت الصحيفة إلى أنّ معظمهم من اليهود الإسرائيليين”.

ويعود سبب زيارة عدد قليل من السائحين للحرم القدسي إلى أنّ البلاد كانت مغلقة أمام السائحين خلال العام الماضي بسبب جائحة “كورونا”.

وفي السنوات التي سبقت الجائحة كانت الأغلبية العظمى من السائحين الذين زاروا المسجد الأقصى من المسلمين من أنحاء العالم، وقسم منهم من المسيحيين.

كما فرّقت الشرطة بين “اليهود” و”السائحين” في معطيات العام الماضي، لأنّ “السائحين” اليهود لم يضعوا غطاء على رؤوسهم لدى الدخول إلى الحرم القدسي مثلما يفعل المستوطنون اليهود، ولم يكونوا ضمن مجموعات منظّمة مثل المستوطنين أيضا، بحسب الصحيفة.

 كما أنّ السائحين يدخلون إلى الحرم القدسي من جميع أبوابه، بينما يقتحمه المستوطنون، تحت حراسة شرطة الاحتلال، من باب المغاربة فقط، ويُمنع غيرهم من الدخول من خلاله.


وسوم :
, , , , , , , , ,