خلاف “إسرائيلي – أوروبي” حادّ حول عنف المستوطنين

التصنيفات :
يناير 8, 2022 7:55 ص

كشف تقرير صهيوني، النقاب عن نشوب خلاف “إسرائيلي – أوروبي”، بعد تقديم دبلوماسيين أوروبيين، إحتجاجاً رسمياً مشتركاً ضد “عنف المستوطنين”، ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكر موقع “واللا” الإخباري العبري أنّ: “الخلاف نشب قبل نحو أسبوعين، عندما وصل دبلوماسيون أوروبيون إلى وزارة “الخارجية الإسرائيلية”، للإحتجاج على السياسات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلّة”.

وقال: “وصل دبلوماسيون وسفراء من 16 دولة أوروبية إلى وزارة الخارجية في القدس الغربية قبل حوالي أسبوعين لعقد لقاء روتيني مع رئيسة الدائرة الأوروبية في وزارة الخارجية، عليزا بن نون، بخصوص الأوضاع في الضفة الغربية”.

وأضاف نقلاً عن ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين وصهاينة، لم يسمّهم، قولهم: “إنّ اللقاء كان مشحوناً ومتوتراً للغاية”.  

وقال الموقع: “حضر ممثلو الدول الأوروبية، بقيادة بريطانيا، إلى الإجتماع بشكلٍ أساسي لتقديم إحتجاج رسمي مشترك على عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

مؤكّداً الموقع أنّ: “دبلوماسيون أوروبيون قالوا بأنّ الجو في الإجتماع كان شديد الصعوبة، وأنّه خرج عن السيطرة بسرعة كبيرة”.

وتعقيباً على ذلك، نقل الموقع عن المتحدث بإسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية ليؤر حياة قوله: “الحوار مع الأوروبيين حول مجموعة متنوعة من القضايا المطروحة على جدول الأعمال يتضمن تعزيز التعاون في العديد من القضايا المتنوعة إلى جانب وجود خلافات”.

وأضاف: “في نفس الوقت الذي يتم فيه دفء العلاقات، يتم أحياناً عرض المواقف والمطالبات الأوروبية بطريقة لا نقبلها، وأنّه من الصواب الرد عليها بوضوح وبشكل حاد، حتى لو لم يكن ردنّا لطيفاً على الأذن الأوروبية”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,