الإعلام العبري يروي تفاصيل الحدث الذي هزّ الكيان

التصنيفات :
يناير 13, 2022 4:14 م

كشف موقع واللا العبري صباح اليوم الخميس، تفاصيل جديدة عن حادثة تبادل إطلاق النار بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أودت بحياة إثنين منهما قرب أريحا.

ووفقاً للموقع العبري، فإنّ الحديث يدور عن حدث قاس جداً حيث إنّ اثنين من قيادة أحد وحدات الكوماندوز النخبوية في الجيش العدو لاقا حتفهما، في عملية تبادل إطلاق نار إثر تشخيص خاطئ.

ونقل الموقع تفاصيل ما حدث عن ضابط كبير في الجيش قوله، “بعد إنتهاء يوم تدريبي في معسكر في النبي موسى (غور الأردن)، خرج الإثنان في دورية حول القاعدة العسكرية وخلالها اشتبها في شخص، وشرع الإثنان بإجراء اعتقال لذلك الشخص”.

وأوضح الضابط أنّه خلال محاولة إعتقال المشتبه به، تمّ إطلاق النار في الهواء، لكن تبيّن أنّ ذلك الشخص هو مقاتل آخر يخدم معهما في نفس الوحدة، والذي اعتقد أنّهما يُطلقان النار عليه، وبالتالي أطلق عليهما النار بدوره فقتلهما.

من جهتها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنّ الضابطين اللذين قُتلا الليلة في حادث إطلاق النار كانا ملازمين في وحدة الإيغوز، وأظهرت التحقيقات أنّ مطلق النار ضابط في الوحدة وهو صديق لهما.

كما قال ضابط كبير في جيش الاحتلال، في إحاطة للصحافيين، إنّ الضابطين القتيلين من “قيادة إحدى وحدات الكوماندوز النخبوية في الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف: “يدور الحديث عن كارثة وحادثة قاسية قُتل فيها قائدان بارزان في قوات النخبة”.

وعلّق بأنّ الحادث وقع بعد انتهاء يوم تدريبي في معسكر في منطقة النبي موسى (في غور الأردن)، حيث خرج الإثنان في دورية حول القاعدة العسكرية وخلالها اشتبها في شخص، وشرع الإثنان بإجراء اعتقاله.

وتابع: “إنتهى (الإجراء) بإطلاق نار في الهواء، لكن تبيّن أنّ ذلك الشخص هو مقاتل آخر يخدم معهما في نفس الوحدة، والذي إعتقد أنّه يتعرّض لعملية تخريبية عدائية وأنّهما يطلقان النار عليه وبالتالي أطلق عليهما النار بدوره، فقتلهما”.

وعُلم أنّ الواقعة حدثت في الساعة 23:00 وأن الضابطين (26 و28 عاما) وهما قائدا تشكيلين في وحدة “إيغوز”، أُصيبا بجروح حرجة، ونُقلا بطائرة مروحية إلى مستشفى “هداسا – عين كارم” في القدس، وسرعان ما أُعلن عن وفاتهما.

وعقّب رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، على مقتل الضابطين الإسرائيليين، ليلة الأربعاء-الخميس، عن طريق الخطأ، داخل معسكر قرب غور الأردن، بالقول: “صباح حزين للغاية، أود أن أتقدم بأحر التعازي لأُسر الضابطين اللذين قُتلا الليلة الماضية في الحادث”.

في ما قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس: “لسوء الحظ، لا يوجد شيء يمكن أن يعوّض الخسارة الفادحة للعائلات والأصدقاء، الجيش الإسرائيلي في خضم تحقيق شامل منذ الليلة، وسنفعل كل شيء حتى لا تحدث مثل هذه الكارثة مرة أخرى”.

أما وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، فعلّق يقول: “صباح صعب للغاية. فقدنا الليلة ضابطين، من وحدة كوماندوز إيغوز”.

من جهتها، قالت رئيس حزب العمل، ميراف ميخائيلي: “صباح عصيب وحزين لمأساة مروعة، مع أنباء مقتل ضباط في الجيش الإسرائيلي في حادث إطلاق نار ثنائي، هذه لحظات صعبة”.

وقال رئيس الحركة الصهيونية الدينية عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش: “نحن نستيقظ في صباح فظيع مع أنباء لا تطاق”.

أما رئيس عوتسما يهوديت، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، فعلّق: “من المفجع أن نسمع أنّ اثنين من ضباطنا سقطا الليلة. يصاحب الحزن كل “إسرائيل”. سوف نصلي معاً من أجل عدم وقوع مثل هذه الحادثة”.

وأضاف بن غفير: “نشارك الأهالي في حزنهم على الخسارة الفادحة، الحزن لا يطاق”.

المصدر: قناة العالم


وسوم :
, , , , , , , , , ,