الاحتلال يُعدّ برنامجاً لتأهيل طلاب ثانويات من أجل “تطوير أسلحة”

التصنيفات :
يناير 17, 2022 7:12 ص

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبريّة أمس الأحد، أنّ: “وزارتي الأمن والتربية والتعليم الإسرائيليتين” أعدّتا بمشاركة “الموساد” و”الشاباك” برنامجاً للطلاب المتفوّقين أطلق عليه تسمية “أودِم”، بهدف تجنيد فتية في سن 14 – 15 عاماً من أجل تطوير أسلحة”.

ووبيّنت الصحيفة أنّ: “البرنامج يمتدّ 12 عاما، ويشمل الدراسة في مدرسة ثانوية داخلية في مستوطنة “كتسرين” في هضبة الجولان المحتلّة، ثمّ دراسة هندسة الكهرباء في “التخنيون” في حيفا، وبعد ذلك خدمة عسكرية في الوحدات التكنولوجية التابعة ل”لموساد” و”الشاباك” و”الجيش الإسرائيلي” لمدة 6 سنوات”.

وقال “إيريز” وهو مسؤول في “الموساد”: “إنّ “دولة إسرائيل” بحاجة إلى مقاتلين جيّدين وإلى تفوق تكنولوجي، ولا خيار أمامنا، علينا أن نكون في المرتبة الأولى”.

وأفادت الصحيفة بأنّ: “تصنيف فتية وفتيات في الصف التاسع بدأ الأسبوع الماضي، وسيكون في الفوج الأول 40 طالباً وسيبدأون الدراسة في إطار هذا البرنامج مطلع السنة الدراسية المقبلة، وتمّ النشر عن هذا البرنامج في الشبكات الإجتماعية. كما سيركّز البرنامج، بالتعاون مع شركة تطوير الأسلحة “رفائيل”، على تطوير “منظومات مستقلّة”، وستكون الدراسة في جميع المراحل مجانية”.  


وسوم :
, , , , , , , , , , ,