باسل حسن يزور خيمة إعتصام فلسطينيي سوريا وتحذير لـ “الأونروا” من الإحتقان الشعبي

التصنيفات :
يناير 20, 2022 8:31 ص

تسلّم رئيس “لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني” الدكتور باسل حسن، مذكرة بمطالب اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، خلال زيارة قام بها على رأس وفد لخيمة الإعتصام أمام مقر رئاسة “الأونروا” في بيروت أمس الأربعاء.

وناقش الدكتور حسن مع المعتصمين من نشطاء فلسطينيي سوريا، الذين يواصلون إعتصامهم لليوم العاشر على التوالي، مطالبهم وأوضعاع هذه الشريحة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على ضوء الأزمات التي تعيشها البلد، وتأثيرات قرار الوكالة قطع معونة بدل الإيواء.

وحذّر المعتصمون عبر المذكرة الوكالة، من: “الإحتقان الشعبي الآخذ بالإتساع نتيجة زيادة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية سوء”.

في المقابل، تعهّد حسن بعد تسلّمه المذكرة، بببذل كافة الجهود الممكنة، وعلى مختلف المستويات، لتحقيق مطالب المعتصمين، مؤكداً على عدالتها والسعي لمعالجتها وإيصالها ونقاشها مع المعنيين في الوكالة.

وجاء في المذكرة التي وجهها النشطاء للمفوض العام لوكالة “الأونروا” فيليب لازاريني ومدير عام الوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني عبر الدكتور حسن : “نتقدّم إليكم بإسم اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من  سوريا وعموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من خلال إعتصامنا المفتوح أمام مكتب لبنان الإقليمي في بيروت في الخيمة ١٩٤ منذ ١١-١-٢٠٢١  وإفتراشنا للأرض وإلتحافنا للسماء إلا لنعبّر لكم عن رفضنا لقراركم الجائر بقطع بدلات الإيواء والغذاء”.


وسوم :
, , , , , , , , ,